الادارات
الادارت والمكاتب
يوجد بالشركة 12 إدارة ومكتب
إدارة المساهمات
تعد الادارة من اهم الادارت التي تم أنشاؤها بالشركة وذلك لغرض تنمية إيراداتها وتعظيم عوائدها للدخول والمساهمة بكافة الانشطة الاستثمارية
اهداف الإدارة
* المحافظة على قيم الاموال المستثمرة في كافة المساهمات .
* التنوع في المحفظة الاستثمارية لتقليل درجة المخاطرة للاموال المستثمرة
* متابعة تحصيل العوائد المحققة لتلك المساهمات
نشاط الإدارة
* الدخول في عمليات تداول الأسهم المعروضة بسوق المال الليبي .
* المساهمة عن طريق الدخول في المشاريع الاستثمارية المشتركة مع القطاع الخاص والعام .
* المساهمة في تنوع المحفظة الاستثمارية .
* إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمؤسسات بالتعاون مع >وي الخبرة والاختصاص .
* إعداد الموازنة التخطيطة للإدارة متضمنة مستهدفاتها الاستثمارية المستقبلية .
مؤسسات وشركات مالية ومصرفية وخدمية مساهم بها والتي تتولى الادارة متابعتها : ـــ
ــ مصرف الادخار والاستثمار العقاري . ــ الشركة الوطنية للتنمية والاستثمار القابضة .
ــ الليبية للسفر والسياحة . ــ شركة خدمات الطرق السريعة
ــ مصرف الوفاء . ــ مصرف الصحاري . ــ مصرف الجمهورية .
ــ شركة ليبيا للتأمين . ــ شركة جواهر الضمان ..
ــ مركب تليل السياحي . ــ سوق المال الليبي .
ــ المصرف التجاري الوطني . ــ الشركة الليبية للتأمين الصحي .
ــ محفظة التداول . ــ شركة مدائن ليبيا للخدمات والاستثمار السياحي .
ــ شركة سانج يونج ليبيا للهندسة والمقاولات .
{slider مكتب الشؤون القانونية }
هو احد مكاتب الشركة الذي يعتمد عليه في كافة المسائل القانونية ذات الصلة بأعمال الشركة
مهام واختصاصات المكتب
متابعة مايصدر من قوانين وقرارات وأية تعديلات في القوانين والقرارات النافذة ودراسة الجوانب المتعلقة منها بأغراض الشركة وسياستها ولوائحها وكل مايتعلق بنشاطها وتقديم الدراسات والتوصيات الواجب مراعاتها
ترأس لجان التحقيق أو الاشتراك في عضويتها
إبدء المشورة القانونية فيما يحال إليه من مواضيع بالتنسيق مع البحاث القانونيين بالوحدات التي تتبع الشركة
التنسيق مع المحامين في إعداد الدفاع في القضايا التي يتولونها أمام المحاكم في الدعاوي المرفوعة من الشركة أو ضدها وحضور الجلسات المنعقدة بالخصوص
المشاركة في اللجان التي تكلف بأعمال معينة بالشركة
إبرام العقود
إعداد ومراجعة مشروعات اللوائح والانظمة الداخلية والقرارات
إبداء الرأي القانوني في المسائل والمواضيع المعروضة على المكتب
مكتب التخطيط
يتولى المكتب إعداد الدراسات التي تضمن تحقيق رؤية الشركة ورسالتها والاهداف التي تسعى الشركة لتحقيقها في إطار الغايات التي أنشئت من اجلها
ويتكون المكتب من الوحدات التالية :ــ
وحدة التخطيط الاستراتيجي
وحدة المعلومات
وحدة تطوير الكفاءات
وحدة التسويق والعلاقات
إدارة الشؤون الفندقية
إدارة الشؤون الفندقية متخصصة في كل مايخص صناعة الضيافة من حيث الايواء والطعام والشراب
مهام واختصاص الادارة
الرفع من مستوى الخدمات الفندقية في الاقسام الفنية للفنادق والمحافظة على سلامة الغذاء والإصحاح البيئي
تساهم في وضع الميزانيات (الرأسمالية والتشغيلية ) بالاضافة إلى المشاركة الفعالة في وضع الخطط التدريبية للعمالة الفنية
زيارات ميدانية للوحدات الفندقية والقرى السياحية توثق بتقارير فنية وبالتصوير الثابت والمتحرك لتقييم مستوى الخدمات المقدمة
إعداد الإحصائيات الدورية للانشطة التشغيلية للفنادق والقرى السياحية
متابعة شكاوي الزبائن المترددين على الفنادق والقرى السياحية ووضع حلول لمعالجتها
إدارة الشؤون المالية
إدارةالمشروعات
إدارة الشؤون الادارية والتدريب
إدارة الاستثمار العقاري
إدارة الاملاك
مكتب متابعة وتحصيل الديون
مكتب التقنية والمعلومات
يقوم المكتب بالعديد من المناشط المتعلقة بتقنية المعلومات وبما يتوافق مع اهداف الشركة ويتكون من ثلاثة تخصصات :ـ
1- البرمجيات
2- العتاد
3- الشبكات
اهداف المكتب : ــ
* استكمال مكتب البيانات الدي تم انشائه .
* استحداث واستضافة العتاد اللازم لمركز البيانات .
* توثيق وتقوية جزيئات السرية المختلفة .
* تبني استخدام الطرفيات وتوزيعها على كافة الموظفين .
* التوسع في البرمجيات المستخدمة واستحداث اخرى ( تم تصميمها ) .
* العزم على استحداث خادم البريد الالكتروني للشركة .
* ربط الفنادق والجهات التابعة عند جاهزية أي منها .
* اجراء دورات تدريبية لمستخدمي المنظومات المختلفة .
اضافة لما سبق فإن المكتب يقدم الخدمات لموظفي الشركة من صيانة وتحميل وتوجيه وغيرها والمكتب دائما يقوم بمتابعة التطورات والتقنيات للوقوف على مايناسب ويوافق الشركة ليتم استحداثه وتبنيه .
مكتب المراجعة الداخلية